السبت، 3 سبتمبر 2011

"العروض المسرحية" تجتذب أهالي الشرقية


الدمام: منصور الخميس  
خرجت أغلب الأنشطة والعروض المسرحية عن نطاق أمانة المنطقة الشرقية خلال احتفال المنطقة بعيد الفطر، حيث كان الحفل الرسمي الذي أقيم في الواجهة البحرية بالدمام خاصاً بغرفة الشرقية، كما أن الفعاليات والعروض المسرحية التي أقيمت في الظهران كانت مقدمة من قبل شركة أرامكو السعودية.




واجتذبت "العروض المسرحية" المقدمة ضمن فعاليات العيد في كل من الرياض وبعض دول الخليج المجاورة، أهالي المنطقة الشرقية، بعد عدم مشاركة أمانة المنطقة الشرقية في تخصيص مثل تلك العروض ضمن احتفالات العيد.


وذكر مدير عام العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية بالإنابة محمود الرتوعي، في تصريح إلى "الوطن" أمس، أن باقي الأمانات بمناطق المملكة تميزت بإقامة العروض والفعاليات المتنوعة من سيرك وفلكلور ومسابقات إلى جانب المسرحيات التمثيلية التي شارك فيها نخبة من النجوم السعوديين.


وقال الرتوعي في توضيح عن دور الأمانة في احتفالات العيد، إن الأمانة وفرت المواقع وجهزتها، بينما أقامت غرفة الشرقية الاحتفال الرسمي أول أيام العيد بتنظيم من صندوق المناسبات بالغرفة، مؤكداً عدم وجود أي تدخل من الأمانة في هذا الاحتفال.


واستحوذت العاصمة الرياض على أغلب المسرحيات المقدمة في عيد الفطر بالمملكة التي وجهت بالدرجة الأولى للشباب وخصص لها 10 مواقع لتقديم الأعمال المسرحية، وساهم تفاعل أمانة الرياض وإقامة العديد من الفعاليات المسرحية، في تشجيع القطاعات الحكومية والخاصة على تقديم العروض المسرحية، وكذلك في استيعاب أهالي منطقة الرياض والوافدين إليها من مختلف المناطق.


وساهم تقديم شركة أرامكو السعودية، مسرحيتين في الظهران بسد جزء من غياب "المسرحيات" عند عيد المنطقة الشرقية، وقد شارك في تلك المسرحيتين "للأسطورة أقنعة" و"مريم.. وتعود الحكاية" عدد من الشباب الصاعد، إضافة إلى مشاركة مركز "سايتك" ببعض العروض المسرحية، وكذلك مهرجان "واحتنا فرحانة" بالقطيف الذي يضم 12 مسرحية من تنظيم لجنة التنمية الأهلية بالقطيف. وقد كانت جميع هذه العروض المسرحية خارج إطار أمانة المنطقة الشرقية.


وأشار عدد من أهالي الشرقية التقتهم "الوطن" في كورنيش الدمام الخالي من أي فعالية مسرحية في إطار أمانة المنطقة، إلى أن ذلك دفع البعض من أقاربهم وأهاليهم "من هواة العروض المسرحية" للسفر إلى الدول المجاورة وإلى مدينة الرياض للاستمتاع بالفعاليات والعروض المقدمة من مسرحيات وأنشطة تستهدف كافة الشرائح.